رئيس التحرير : مشعل العريفي

العقوبات الأمريكية بدأت تعطي ثمارها... شاهد: الشعب الإيراني ينتفض ضد حكومة بلاده ومرشدها بسبب الفقر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهر مقطع فيديو عمال مصانع وشركات النفط والغاز والبتروكيماويات في مناطق مختلفة من إيران، اليوم السبت، وهم يقيمون إضراباً عن العمل وسط احتجاجات تطالب السلطات بدفع رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة منذ عدة أشهر.
وذكرت قناة ”در تي في“ المعارضة أن ”العاملين في مصفاة النفط بمدينة عبادان جنوب إيران ذات الغالبية العربية، بدأوا اليوم إضراباً عن العمل احتجاجا على عدم دفع رواتبهم واستحقاقاتهم“.
وقال أحد العمال المضربين ”نحن، العاملين في مصفاة مدينة عبادان للنفط، بدأنا إضراباً عن العمل بهدف الضغط على السلطات لدفع رواتبنا ومستحقاتنا المتأخرة“.
وفي مدينة قشم التابعة لمحافظة هرمزغان المطلة على الخليج العربي، نظم عمال مصافي النفط الثقيل إضراباً عن العمل اليوم السبت، احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم، وفي مدينة لامرد التابعة لمحافظة فارس جنوب إيران، نظم عمال وموظفو مصفاة بارسيان للنفط، وشركة بتروكيماويات في المدينة، إضرابا، وذلك احتجاجا على عدم تلقي الرواتب والمزايا.
يذكر أن أمريكا فرضت عقوبات موسعة على إيران عملت على خنق الاقتصاد الإيراني والحد من نفوذ طهران الإقليمى. وطالت العقوبات قطاعات حيوية وشخصيات بارزة في إيران، مثل قطاع النفط، ومرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، وجهاز الحرس الثوري.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up